معهد مهارات المستقبل العالي للتدريب يوفر دبلومات متخصصة في مجالي التسويق وإدارة الموارد البشرية، مستهدفة بشكل خاص للسيدات، بهدف تمكينهن وتطوير مهاراتهن في هذين القطاعين الحيويين في عالم الأعمال إليك تفاصيل أكثر عن الدبلومات المتاحة
الدورات التطويرية
المبادئ الأساسية للإدارة المكتبية والسكرتارية
وصف البرنامج التدريبي (الدورة التدريبية)
دورة الإدارة المكتبية وسكرتارية هي دورة للإعداد المشاركين الى سوق العمل في مجال الإدارة المكتبية وسكرتارية لأداء الاعمال بكفاءة وفعالية
الهدف العام من البرنامج التدريبي
يجب أن يتمتع المتدرب بمهارات مهنية تمكنه من العمل على:
1. التعرف على مبادئ وأسس الإدارة المكتبية والسكرتارية.
2. اكتساب المهارات اللازمة لتنظيم وإدارة العمل المكتبي
3. كيفية كتابة التقارير والوثائق الإدارية.
4 . اكتساب المتدرب المهارات اللازمة لاستقبال الزوار والعملاء
5. استخدام الأدوات والتقنيات المكتبية الحديثة كيفية التعامل معها
المدة : 24 يوم
|
الساعات : 96 ساعة
السكرتارية التنفيذية وادارة المكاتب
يهدف هذا المقرر الى ان يصبح المتقدم مؤهلا للعمل في مجال السكرتاريا الالكترونية وإدارة المكاتب حيث تهدف دورة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب إلى تأهيل سكرتير تنفيذي ومدير مكتب قادر على: – الإشراف على جميع الأعمال الإدارية – إنجاز العمل في الوقت المطلوب – المحافظة على أسرار العمل في المؤسسة سواء كانت هذه الأسرار خاصة بالعمل أو الموظفين في المؤسسة
الهدف العام من البرنامج التدريبي
1. وضع خطط العمل المستقبلية لتطوير الإدارة الالكترونية وتكنولوجيا المعلومات
2. التعرف على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة المستخدمة لزيادة فاعلية أداء العمل وتحسين اناتاجية الموظف
3. التعرف على خصائص وعناصر وتوجهات الإدارة اللكترونية
4. التعرف على مفهوم السكرتاريا الالكترونية
5. المسؤوليات والواجبات المطلوبة في مجال السكرتاريا وإدارة المكاتب الاكلترونية
6. معرفة التحديات التي تواجه تطبيق الادرة الالكترونية
7. متابعة البريد الوارد وامن وسرية المعلومات
8. فرز واتلاف وترحيل الازراق
المدة : 30 يوم
|
الساعات : 120 ساعة
مهارات التواصل باللغة الإنجليزية
تركز الدورة التدريبية على مهارات الاتصال الفعال. الاتصال اللفظي (الاستماع الفعال والكلام الفعال) والاتصال الكتابي (القراءة والكتابة المتأنية).
الهدف العام من البرنامج التدريبي
• التعرف على أساليب التواصل مع الذات والآخرين.
• استخدام المهارات اللفظية للتحدث وإيصال الأفكار للآخرين.
• تطبيق مهارات الاستماع والانتباه النشط..
• التعرف على قواعد بناء العلاقات الودية مع الآخرين.
• استخدام مهارات القراءة المتأنية.
• تطبيق مهارات الكتابة الواضحة.